إستمرار إغلاق عدد من المواني المصرية بسبب سوء الأحوال الجوية | صوت مصر نيوز

الجمعة 07-12-2018 21:31

درجات الحرارة

كتبت : سومة أبوعوف

 

تسببت موجة الطقس السئ بمصر  فى توقف حركة الصيد فى عدد من الموانئ، وغرق الشوارع، فيما كثفت الأجهزة التنفيذية من جهود شفط المياه وفتح الشوارع أمام حركة المرور.




وفى البحيرة، استمر غلق بوغاز رشيد وميناء المعدية فى إدكو، أمام حركة الملاحة والصيد، وأعلنت الأجهزة المحلية وقف حركة الملاحة بسبب سوء الطقس وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وفى الإسكندرية، تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة البرودة فى إغلاق بوغازَى الدخيلة والإسكندرية لليوم الرابع، فيما حطمت الرياح عدداً من السيارات بمنطقة العوايد شرقاً،

وشهدت شوارع المحافظة زحاماً مرورياً بسبب تراكم مياه الأمطار. ولقى عامل مصرعه بمركز السادات فى المنوفية صعقاً بالكهرباء، إثر ملامسته عمود إنارة أمام منزله حال عودته من العمل، عقب سقوط الأمطار، وتلقت مديرية الأمن بلاغاً من «ع.ا.م» سائق ومقيم بالخطاطبة، بوفاة نجله محمد، 18 سنة، عامل نتيجة هذا الصعق.
وشهدت دمياط هطول أمطار غزيرة وسط انتظام حركة الملاحة البحرية بالميناء، وأصدر المركز الإعلامى بياناً أكد فيه هذه الميزة التنافسية التى يتمتع بها الميناء، فيما توقف أسطول الصيد ببوغاز مدينة عزبة البرج عن العمل. وعزف المواطنون عن النزول للأسواق فى بورسعيد بسبب الطقس السيئ، ما نتج عنه حالة من الركود، فضلاً عن غلق ميناء الصيد واستمرار السفن بميناء المحافظة البحرى،

وتسببت الرياح الشديدة فى انهيار جسر زراعى بكفر الشيخ وسقوط شجرة ضخمة، أدت إلى شلل فى الحركة المرورية، وتحطيم العوازل الكهربائية بأعمدة الإنارة، ما نتج عنه فصل التيار الكهربائى عن قريتين وتوابعهما.

اضف تعليق