شاهد ال10قرارات التي اتخذها الرئيس السيسي عند اختتام منتدي شباب العالم | صوت مصر نيوز

الأربعاء 07-11-2018 14:43

منتدي شباب العالم

 

كتبت إيمان مجدي

 

صرح الرئيس الرئيس “عبدالفتاح السيسي” ان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، على أن يتم خلال هذا العام ملتقى الشباب العربي والأفريقي بها، لبحث أبرز التحديات والقضايا التي تواجه الشباب بالقارة الأفريقية.

وقال في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الثانية، أنه «قرر تكليف الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كل المجالات السياسية.

وصدر الرئيس في ختام المؤتمر، 10 قرارات، وهي:

1_إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019 ، على أن يتم خلال هذا العام انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب بالمنطقة.

2_إقرار إعلان شرم الشيخ للسلام واعتباره وثيقة رسمية تقدم للجامعة العربية والاتحاد الأفريقي.

3_تكليف الأكاديمة الوطنية لتدريب الشباب بوضع آليات تنفيذية لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات بإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأفريقي على القيادة.

4_تبني الدولة المصرية لمبدأ الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب كحق أساسي من حقوق الإنسان، وتشكيل فريق عمل مشترك لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم.

5_تشكيل مجموعة بحثية لدراسة الإيجابيات والسلبيات الناجمة عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووضع تصورا شاملا للاستفادة من موتقع التواصل الاجتماعي.

6_تنسيق الأجهزة المصرية المعنية مع إدارة المنتدى لتنفيذ حملة دعائية لتوعية الرأي العام والشباب بخظورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المنتدى.

7_توجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر.

8_تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بمدينة شرم الشيخ، على ان يتحول النصب إلى مؤسسة دولة تهدف غلى تقديم الدعم لضحايا العنف والإرهاب.

9_تشكيل لجنة تشمل الأجهزة المعنية لتعديل القانون لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني داخل مصر من خلال الإطلاع على التجارب المتاشبهة.

10_ قيام أجهزة الدولة بإعداد حملة دعائية كبيرة لتوعية الشباب بخطورة الندرة المائية.

وقدكرم”السيسي” خلال الجلسه الختاميه عددا من النماذج الشبابية الناجحة والمؤثرة حول العالم، والمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للرئيس السوداني عمر البشير، لحرصه على المشاركة في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018.
والشكر ايضا للقائمين على المنتدى وكل من ساهم فيه لخروجه بهذا الشكل، وكذلك لأهالى شرم الشيخ على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

شاهد فيديو:

https://m.youtube.com/watch?v=NalDk6afH00&feature=youtu.be

اضف تعليق