عبد النعم عميد بلدية لا معلومات محددة علي ما صرح به الإهاربي هشام العشماوي | صوت مصر نيوز

الأربعاء 10-10-2018 18:30

 

كتبت دينا صبحي

 

صرح المستشار” عبدالمنعم الغيثي”عميد بلدية درنة، في مداخلة هاتفية لبرنامج”آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”مساء أمس الثلاثاء،
إنه لا توجد هناك معلومات محددة حول ما صرح به الإرهابي هشام العشماوي، خلال التحقيقات معه، بعد إلقاء القبض عليه من قبل القوات المسلحة الليبية، التي سطرت ملاحم من الشجاعة والشرف خلال حربها ضد الإرهاب.



حيث أنه كانت هناك خطة مدروسة مقدمة من قبل القيادة العامة للجيش الليبي، إلى جانب خطة وضعتها غرفة عمليات عمر المختار القتالية، وهي تتلخص في تشديد الضربات على بعض المناطق بمدينة درنة؛ لاستدراج الإرهابي هشام العشماوي، حتى يقع في شباك القوات المسلحة.

أمابشأن مسألة تسليم”العشماوي” للسلطات المصرية، أوضح أن القضاء المختص بمحاكمة الإرهابي، وفقَا للقواعد المقررة للقانون الدولي، هو القضاء الليبي، باعتبار المتهم يحمل جنسية غير الجنسية الليبية، وقام بأعمال مجرمة وساهم مساهمة جنائية .

كما شارك “العشماوي” في إقامة تنظيمات على الأراضي الليبية خاصة في مدينة درنة، متابعًا: “هذا ما لم يكن هناك اتفاقا بين القيادتين العظيمتين في مصر وليبيا، بشأن وجود استثناء يقيد ما يقرره القانون الدولي”

أيضا أعلن مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الاثنين الماضي، عن إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي بمدينة في درنة.

اضف تعليق