بعد عثورهم علي رضيع في أحد الشوارع .. سنورس علي صفيح ساخن والفاعل ما زال مجهولاً | صوت مصر نيوز

السبت 22-09-2018 18:03

تقرير الهام عبدالعزيز

 

فقدت الانسانيه معالمها و ضاعت الأخلاق في خضم التكنولوجيا وغلاء الأسعار والبُعد عن الدين
،استيقظ أهالي سنورس بالفيوم علي بكاء رضيع بجوار أحد المنازل لا يعلمون أي ذئب بشري أتي به الي بلدتهم .
واستمعت جريدة “صوت مصر نيوز” الي آراء مجموعه من أهالي سنورس لمعرفة ردود أفعالهم علي هذه الكارثه التي حدثت تكرارا بمختلف مراكز محافظة الفيوم .

وفي هذا السياق قال الدكتور ” أحمد برعي ” القيادي بحزب الوفد : أن غياب القيم الدينيه أدي الي حدوث علاقه خاطئه اسفرت عن حمل خاطيء كان الخلاص منه بخطأ اكبر وهو التخلص من الجنين .
وأضاف ” برعي ” أن الجانب الاجتماعي وهو المبالغه في تكاليف الزواج جعلته مهمه صعبه علي الشباب وبالتالي تأخر سن الزواج مما جعل الشاب والفتاه عرضه للاخطاء تحت ضغط الاحتياجات الجسديه والعاطفيه .
وأكد ” برعي ” أن زيادة وسائل الاثاره من خلال المواقع الاباحيه التي أصبحت سهلة التصفح وهو ما يمثل ضغطا نفسيا ومساعده علي حدوث الاخطاء أي ان انتشار هذه الظاهرة يحدث بعوامل مجتمعيه ودينيه وأخلاقيه .

واستكمل الحديث ” محمد تمام ” قائلاً أن اسباب انتشار الظاهره ودوافعها كثيره جدا منها علي سبيل المثال ١-البعد عن الله ٢-الانفلات الاخلاقي الناتج عن سوء التربية وصحبة السوء ٣- الافراط الغير مراقب في استخدام السوشيال ميديا .

كما تحدث ” أحمد السني ” أحد ابناء مدينة سنورس ان مثل هذه الظاهره ناتج عن انعدام الدين عند الام خاصة أنها وقعت في الحرام مع شاب انعدمت عنده الدين والاخلاق بل وقامت بالابشع من ذلك حين القت بمولودها في الشارع غير ٱبهه الي ذاك الطفل وتجردت من كل مشاعر الامومه والانسانيه .

وأضاف” السني ” مطالبا بتعديل قانون التبني لمساعدة الكثير من المواطنين علي تبني ورعاية هؤلاء الاطفال بدلا من القاءهم في ملاجيء تابعه للشئون الاجتماعيه يسوموهم فيها سوء العذاب .

وقال ” محسن الرديني ” من أبناء سنورس وأدمن جروب اتحاد شباب الفيوم لكشف الفساد : أن سبب القاء الاطفال الرضع في الشوارع له تفسيران اولهما انه حمل سفاح وارادت الام المنكوبه التخلص منه
وثانيهما الظروف المعيشيه الصعبه التي ربما دفعت بالابوين برمي طفلهما في الشارع .

وانتقالا لقلب الحدث أعرب ” محمد فوزي ” أحد أهالي سنورس ” والذي عثر علي الطفل بجوار منزله عن حزنه الشديد لما سوف يلاقيه هذا الطفل البريء في حياته ومثله الكثير من الاطفال الذين جاءوا الي الدنيا نتيجة علاقات مشبوهه ومحرمه.
واختتمت الحديث ” سلمي محمد ” قائله ان سبب إنتشار مثل هذه الظاهره الانفلات الاسري وعدم مراقبة الاولاد .

وأضافت ” سلمي “ربما أن الفتاه التي وقعت في هذه الخطيئه كانت تفتقد الحب في بيت أهلها فبحثت عنه خارجه لتكون النتيجه طفلا أتي الي الدنيا نتيجة نزوات وشهوات لا ذنب له سوي ضياع الاخلاق وتدهور المجتمع.

اضف تعليق