زيادة جديدة في أسعار الحديد والأسمنت “للتفاصل إضغط هنا” | صوت مصر نيوز

الخميس 19-07-2018 22:43

الاسمنت

كتبت ريم عبد الحميد




إرتفع سعر الحديد اليوم لـ 300 جنيه، وكذلك أسعار الأسمنت لـ 100 جنيه، مما أصاب السوق بحالة من الارتباك وانخفاض عمل العديد من الشركات العقارية، وكذلك انخفاض إقبال المواطنين.

وصرح أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه بالرغم من ثبات أسعار الحديد والأسمنت في المصانع المنتجة له، فإن أسعاره ارتفعت في الأسواق بالنسبة للمستهلك “بسبب التجار، وذلك لارتفاع أسعار الوقود الذي أثر على النقل والشحن”.

وأكد الزيني إلى أن ارتفاع الأسعار الذي أصاب سوق الحديد والأسمنت “يكمن في جشع بعض التجار ورغبتهم في زيادة هامش الربح، بعد ارتفاع أسعار الوقود، وتبرير موقفهم بأن الركود يخيم على سوق الحديد والأسمنت بسبب هذه الارتفاعات الجديدة”.



وأضاف أنه يشعر بالأسف لهذه الفروق السعرية الكبيرة ما بين المَصنع والتاجر، موضحًا أن سعر الحديد سجل 13.200 جنيه، وكان قبل الزيادة 12.800 جنيه، وبلغ سعر الأسمنت 1100 جنيه، بدلًا من 950 جنيهًا.

وشدد الزيني على أن “هذا التصرف غير مقبول، لعدة أسباب، منها أن نسبة الزيادة في أسعار النقل لا تستدعي هذا الحجم الكبير من الزيادة السعرية، وكذلك توفر الأسمنت والحديد في المخازن من قبل زيادة أسعار الوقود، وأخيرًا ثبات سعر البليت عالمياً، وكلها أمور لا تدفع إلى زيادة الأسعار ودون الرجوع للمصانع”.

 

 

اضف تعليق