وقوع تسرب بترولى لخط سولار علي الطريق الصحراوى الغربى ببنى سويف والاهالي يقومون بالإستيلاء عليه | صوت مصر نيوز

الأربعاء 20-06-2018 22:32

كتبت : دعاء أشرف




وقع تسريب بخط أنابيب السولار القاهرة أسيوط الصعيد نتيجة ” البرومة” في الخط اليوم الاربعاء، على الطريق الصحراوى الغربى بمدينة سمسطا جنوب غربى محافظة بنى سويف .

وشهدت غرفة عمليات محافظة بني سويف، بتلقيها إخطارا بحدوث تسريب في خط انابيب السولار المتجه من القاهرة إلى محافظات الصعيد على الظهير الصحراوى لمدينة سمسطا، ما اسفر عن حدوث تسريب في السولار، قبل أن توقف وزارة البترول الضخ في الخط.

وقام بعض الأهالى بانتهاز فرصة تسريب لخط السولار بمنطقة الظهير الصحراوى أمام مدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، وقاموا بإحضار الجراكن والتوك توك وملئ السولار من الأرض بعد امتلاء المنطقة به.

وقام اللواء “فؤاد الوكيل” مساعد مدير الأمن ، والعميد “عبد الرحمن عامر “رئيس ومسئول أمن شركة البترول إلى موقع البلاغ ، وقامت وزارة البترول بإغلاق أعمال الضخ داخل الخط المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط .



وتم اتخاذ التدابير اللازمة نحو وقف ضخ الخط من المنبع وشفط المتبقى بالخط لإتمام عملية الإصلاح داخل موقع خط نقل غاز سولار قطر 12 بوصة ، وعدم حدوث تسريب مره أخرى.

وقامت قوات الحماية المدنية من إجراء عمليات التبريد لمنع اشتعال النيران فى السولار المسرب من أحد خطوط السولار على الطريق الصحراوى الغربى أمام مدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف.

اضف تعليق