“الشغف”.. لـ رحمة قطب | صوت مصر نيوز

السبت 09-06-2018 00:57

بقلم رحمة قطب





يردد كثير علي أسماعنا كلمة ‘شغف’فالبعض يحذر منها كأنها داء إن أصاب به والبعض يرنو إليها كأنَّها الترياق إن سري حصل الشفاء والخلاص.

الشغف لغة هو درجة من درجات الحب والشغف معنى هو الطاقة التى تحولنا مختلفين وتصنع طريقه المعنى جديد والشغف حقيقة هو درجة من درجات الحب فهو ذات في ذلك يتمثل درجته وهو المعني المعبر عنه فى انواع درجات الحب فهو المعني في غير درجته.

ومن العسير أن نقيس معني الشغف في مصطلحات محدودة فهو يتمثل صور عديدة لكن أوضح ما قد يتمثله فى كلمة واحدة هي لا.




الشغف هو الطاقة التي تنبه قلوب لما تريد العقول فعندما الحياة تريدك أن تكون مجرد ترس في آلتها يأتي الشغف فيخلع عليك كلمة لا لا للتكرار لا للخوف من سبيل لم يسلك به أحد لا للسير في ظل السائرين بدون الشغف أنت مسطح تماماً لا رغبات لا آمال لا أحلام إن الشغف هو القوة التي تجعلك خارج الدنيا تري غايتك فتخلص إليها من كل شئ و الخطأ مما يأتيه الناس مع من يخالفهم الطريق والرغبة والحلم والعمل

لكن ذلك يتحقق أن يكون الشغف هو شغفك أنت رأيت من يسعي في طريقه كل السعي لكن ينقبض وجهي حينها أري سعيه هذا حتي يفوق زميله أو جاره رأيت من يسعي فلا يكف علي التعب ثم أتحسر عليه حينما أجد ذلك السعي حتي تكون له المكانة في مجتمعه فهي لا تكون إلا بعمل هذا العمل فيجبر الآخرين علي احترامه لا ينظر إلي ما بين يديه من عمل يقوم عليه أهو حقًا يريده! أهو حقاُ يحبه! لا يدري وعندما لا تدري هل تريد أنْ تعرف معني الشغف الشغف الحقيقي انظر في نفسك فلا تكتفي بأن تنظر إليها تخطي كل الرغبات والحوادث والتقاليد اخترق رواسبها مما تركته تلك الانطباعات المجتمعية ستجد أن هناك هدف أردت أنْ تبلغه في يومٍ من الأيام وُضعت في كل مجتمع وفي هو الطاقة التي لا تنضب أبداً بتقلب الأماكن والأشخاص والتقاليد.



اضف تعليق