وكيل وزارة التموين بالفيوم فى حوار لـ”صوت مصر نيوز” التقدم بالحصول على بطاقة تموين خلال 35 وليس 4 شهور ويوضح كيفية الحصول على ترخيص مخبز.

الخميس 19-04-2018 20:27

حوار –  أحمد محمود – الهام عبد العزيز

كتبت سومه ابوعوف

 

إنتقل فريق جريدة “صوت مصر نيوز” الي مديرية التموين لمحاورة وكيل وزارة التموين بالفيوم حول أهم المشاكل والشكاوى التي تقابل المواطنين وما هي الحلول المقترحة لها.



أولاً يسعدنا ويشرفنا أن نلتقي ونحاور شخصية مسئوله ولها بصمة واضحة داخل وخارج محافظه الفيوم.

بداية نود التعرف على سيادتكم من واقع بطاقتكم الشخصيه ؟

:عبد الفتاح محمود شرف وكيل وزارة التموين بالفيوم الأساس من قريه “عشمه “التابعه المركز “الشهداء “محافظة “المنوفيه ”

تكلفت من قبل وزير التموين يوم 2016/12/22 لأكون وكيل الوزارة بمحافظة الفيوم وذلك ما أسعدني على الوجه الخاص.

ورد العديد من الإستفسارات حول كيفية ترخيص مخبز ؟
:
ترخيص المخابز يأتي من قبل اللجنه العليا للمخابز وهذه اللجنه يتم إنشاءها من قبل المحافظ وآخر لجنه قد أنشأت بمحافظة الفيوم في عام 2015 وقد وافقت على إنشاء 150مخبز وحتى الآن لم يتم تشغيلهم بالكامل وما تم تشغيله
112مخبز فقط.

وبعد الإنتهاء سوف يتم عمل لجنه أخرى ويوجد لدينا مايقرب من 4000 أربعة آلاف طلب ترخيص.

يشكو المواطنين من البطاقة الذكية عند ذهابهم بها الي تجار التموين يفاجئون بأنها لا تعمل ويحرمون من أخذ حصتهم في الدعم لمدة تتراوح ما بين أربعة أشهر4 حتي إستخراج بطاقة جديدة؟

بخصوص البطاقة الذكية يوجد بها كارت ذاكرة وهو مايسمي ” ميموري إلكتروني” هذا الكارت الذكي إن وضع في درجة حرارة عاليه يتم إتلافه على الفور لذلك نحيط علم الساده المواطنين بوضع البطاقة في درجة حرارة الغزفه لعدم إتلافه وفقدان البطاقة.

إشتكي المواطنين من تأخير إستلامهم للبطاقة التموينية متسائلين ما هو السبب في التأخير مع العلم أنهم قد تقدمو منذ عام ونصف العالم فهل التأخير يأتي من جانب الوزارة ؟



حسب التقديم يكون الإستلام ولقد نوهنا على جميع المواطنين بأنه من تقدم على بطاقة تموينية منذ فترة ولم يتم تسليمها له حتى الآن عليه التقدم بطلب إستمارة جديدة وسوف تستخرج له في غضون 35يوم فقط وليس أربعة أشهر كما يدعي البعض وما يذكر من آن البطاقة تستخرج في أربعة أشهر ليس له أساس من الصحة.

تحدث المواطنين كثيراً وأعربوا عن استيائهم من عدم إدراج ابنائهم في من لهم الحق في إستلام السلع التموينية مع العلم انهم يبلغون 11 إحدى عشر عام ؟

فيما يخص إضافة المواليد فذالك ليس من اختصاص مديريه التموين وتكون الموافقة عليه من قبل المجلس التشريعي والمالية العامة ويعد من إختصاصات مجلس النواب ويكون عليهم الإقرار بذلك في الموازنة الجديدة وسوف يعلن عن ذلك في العام القادم.

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمركز سنورس مشتكين من مسئول التموين بالمركز أنه يستغل الاستمارات ويقوم ببيعها بمبلغ 50جنيه على الرغم من آن تكلفتها لا تتعدى الخمسين قرش ؟

مايتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي عند تبليغنا عن وجود خطأ بمكان ما يجب علينا أولا التأكد من صحة مايقال قبل اتخاذ اي إجراءات.

وبالتحري لم يسبت صحة ماتداول.
وماتبين لنا هو وجود مشاحنات وخصومات بين بعض الموظفين والمواطنين مما دفعم لفعل المكائد.
لذلك تم نقل المسئول تجنبا لعدم التأثير على المواطن بشكل سلبي لكن الاستمارات توجد بكثرة وفي متناول الجميع. وتم تجاوز تلك المشكلة.

لكن العائق الوحيد لديهم بمركز سنورس هو ضيق المكان والمكتب التابع لنا مما يجعل المواطن مستاء.
لذلك أناشد الساده النواب بسرعه وجود مكان أكثر اتساعا لكي يلائم راحة المواطن .



أعرب بعض تجار التموين من ضعف الشبكة لديهم ماهو السبب ورأ ذلك ؟

:مايتعلق بالالكترونيات والإنترنت فالجميع لديهم الأنترنت وانتم تعلمون والجميع يعلم آن ذلك ليس إلى ضغط على شبكات الإنترنت لكثرة الاستخدام لها وهذا الشيء وارد الحدوث في كل الأماكن.

آخر ما سوف نطرحه على سيادتكم وهو مايخص كل مواطن ويشكل أهمية كبيرة لديهم وهو رغيف الخبز المستخرج من المخابز التابعه للوزارة فقد اشتكي الكثيرين من سؤ وشكل الخبز وقد اتينا لك ببعض من الخبز ؟

:ما أتيتي به هو رغيف خبز مطابق تماما للمواصفات ولا يوجد به اي مخالفة وعند عمل محضر ما لمخبز مخالف لابد من وجود 100رغيف غير مطابق للمواصفات لكن لايعتد برغيف واحد أو اثنين فذلك يدرج في مايسمي بالسحله ويأتي بعض المواطنين لاخزه وجعله علف للماشيه.
لكن في حالة الشكوى من مخبز ما فعليكم تركه والذهاب الي مخابز أخرى فلكم الحرية في الذهاب الي اي مخبز تريدون والجلب منه
ويكون من ضمن عقاب أصحاب المخابز السيئين فاعند العكوف عنهم من قبل المواطن وعدم جلب الخبز منه سوف يتراكم الخبز لديه ويخصر كثيرا مما يجعله يسارع في تحسين إنتاجه لتجنب الخصاره مراه أخرى.
في الختام نشكر المحاسب عبد الفتاح محمود شرف وكيل وزارة التموين بالفيوم على حسن استقباله وسعه صدره لنا متمنين له دوام التوفيق.



اضف تعليق