بنرويها بمياه المجاري … نقص مياه الري بالفيوم يثير غضب الأهالي والحكومه عاجزه عن الحلول ( فيديو وصور ) | صوت مصر نيوز

الجمعة 23-03-2018 15:25

تقرير الهام عبدالعزيز

تعاني معظم قري ونجوع محافظة الفيوم وبمختلف المراكز من عدم وصول مياه الري الي الاراضي الزراعيه مما ادي الي تصحر مساحات شاسعه من الاراضي وخاصة قرية عبدالمجيد مفتاح التابعه لمركز سنورس .

فقال " علي السيد " أن مياه الري تضاءلت نسبتها منذ عمل التكسية التي حدثت ببحر بني صالح والذي يعد المصدر الوحيد وشعاع النور الذي يهب اراضي القرية المياه لكي تظل جنه خضراء مليئه بالخيرات .

وأكد " مصطفي عبدالتواب " علي ان اهالي القرية أصبحوا معتمدين علي المياه الجوفيه مختلطه بمياه الصرف والمجاري .
وأضاف " عبدالغفار حسين " أن أرضه لم تروي منذ سنه كامله ولم يعد يجد ما يعينه علي عبء الحياه بعدما تحولت أرضه من جنه الي صحراء مقفره .

والجدير بالذكر أن الاهالي قد تقدموا بشكواهم مرات عديده لشركة الري وأعضاء مجلس النواب ومجلس المدينه ولكن احدا لم يحرك ساكنا .

كما وجه الأهالي الي الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم و المحاسب عادل عبدالكريم رئيس مجلس ومدينة سنورس صرخات مدويه تنم عن ما بداخلهم من إستياء حزنا وألما علي اراضيهم و التي هي  المصدر الوحيد لمتطلباتهم اليوميه ولا حيلة لهم للخلاص من تلك المعضله وأملهم الوحيد أن يصل صوتهم الي كافة الجهات المسئوله لعل الله يبعث اليهم من يحنو عليهم ويعمل جاهدا لحل تلك الازمه المتفاقمه في القريب العاجل.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط

https://youtu.be/fruiNDCduzY

 

 

 

اضف تعليق