الفنانة منى زكى: لم أستسلم وأسعى لتطوير قضايا المرأة

الأربعاء 21-02-2018 22:51

الفنانة مني ذكى صزت مصر نيوز

كتبت سومه ابوعوف

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة مؤتمراً صحفياً للفنانة منى زكى منذ لحظات عقب تكريمها أمس بالمهرجان وأعربت خلاله عن سعادتها بالتكريم وعشقها بمدينة أسوان.

وأوضحت أنها حريصة على اختيار الأدوار التى تهتم بقضايا المرأة مشيرة إلى أنها تعيش داخل الشخصية فترة زمنية ولكنها تتمتع بقدرة على الفصل بين الشخصية الدرامية وحياتها الخاصة وأنها حصلت على كورسات بالخارج لدعم تلك القدرة لديها.

وعن توجيه انتقاد لها من أحد الإعلاميين حول استسلامها وعدد كبير من فنانات جيلها للسيناريست والمخرج فى اختيار الأعمال قالت أن الانتقاد فى محله ولكن فى الماضي ولكن الان تسعى دائما لاختيار القضايا التى تريد تمثيلها وأحيانا تعرض وجهة نظهرها للمؤلف وأحيانا أخرى تطلب تمثيل رواية معينة وتقترح على السناريست العمل عليها.

وعن حياتها الشخصية قالت أنها طموحة لدرجة اكبر من قدرتها وتسعى لتقديم أعمال فنية أقوى وانجح من السابقة.

ويواصل مهرجان أسوان الدولي  لأفلام المرأة اليوم الثانى فعالياته والذي يستمر من الفترة 20 إلى 26 من فبراير الجاري بفندق هلنان أسوان.

وتشارك ياسمين رئيس في المهرجان بفيلمين وهما «البحث عن أم كلثوم» و«بلاش تبوسني»، والتى تم عرضها الأول في حفل الافتتاح والأخير في الختام،

كما يشارك في المهرجان 12 فيلمًا من مختلف دول العالم، من بينها 4 أفلام عربية،  وتُمثل مصر بفيلمين هما «زهرة الصبار» من إخراج هالة القوصي  وفيلم «مستكة وريحان» من إخراج دينا عبدالسلام.

يذكر أن هذه الدورة هي الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما تحمل اسم المناضلة الجزائرية «جميلة بوحريد» وترعاها وتنظمها مجموعة عطا جروب للاستثمار إحدى الشركات الوطنية بأسوان.

الفنانة مني ذكى صزت مصر نيوز

اضف تعليق